العاب - ترفيه - اخبار - اشهر مدونتك او منتداك - وصفات طبخ - افلام - موبيلات - بلاى ستيشن - كمبيوتر - اربح من الانترنت - اخبار الرياضة
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالدردشةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  نصائح غذائية للحصول على الصحة الافضل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

الدولة :
احترام قوانين المنتدى :
ذكر
الجوزاء
عدد المساهمات : 462
تاريخ الميلاد : 30/05/1990
تاريخ التسجيل : 18/02/2011
العمر : 27
العمل/الترفيه العمل/الترفيه : غير معروف
المزاج : رايق

مُساهمةموضوع: نصائح غذائية للحصول على الصحة الافضل    السبت أبريل 09, 2011 9:53 am

ومن أهم النصائح للحصول على التغذية الصحية يقول الدكتور عبدالرحمن مصيقر دكتوراه التغذية مدير المركز العربي للتغذية:

1- طعام متنوع

إن جسم الإنسان يحتاج إلى أكثر من 40 عنصرا غذائيا للمحافظة على الصحة ومقاومة الأمراض، ولا يوجد غذاء يحتوي على هذه العناصر، لذا فمن المهم أن تتناول أنواعا متعددة من الأغذية لكي تضمن الحصول على هذه المغذيات. وهذا يجب أن يتم خلال اليوم فمثلا يمكن أن تتناول أنواعا معينة من الأغذية في وجبة الفطور.

وأخرى في وجبة الغداء وأخرى في وجبة العشاء، هذا ناهيك عن الأكل بين الوجبات، وفي اليوم التالي يمكن أن تستكمل الأغذية التي لم تتناولها في اليوم الأول فمثلا إذا تناولت اللحم في اليوم الأول تستطيع أن تتناول السمك في اليوم الثاني، وهذا ينطبق على بقية الأغذية مثل منتجات الألبان والخضروات والفواكه والبقوليات وغيرها.

2ـ اجعل الأغذية الغنية بالكربوهيدرات أساس تغذيتك

العديد من الأشخاص لا يتناولون كميات كافية من الأغذية الغنية بالكربوهيدرات مثل الخبز والأرز والبطاطا وغيرها. ومن المعروف أن أكثر من p من الطاقة التي تتناولها يجب أن تكون من المواد الكربوهيدراتية. حاول أن تركز على الأغذية المصنوعة من الحبوب الكاملة بخاصة الخبز والبسكويت ومنتجات المخابز الأخرى.

3- حاول أن تزيد من تناول الفواكه والخضروات

معظم الناس لا يتناولون كفايتهم من الخضراوات والفواكه بخاصة المراهقين والشباب. ان الفواكه والخضراوات تحتوي على مجموعة كبيرة من العناصر الغذائية المفيدة، بالإضافة إلى احتوائها على الألياف الغذائية التي تساعد في الوقاية من بعض الأمراض المزمنة والإمساك.

كما وجد أن الفواكه والخضراوات تحتوي على المواد المضادة للتأكسد التي تساعد في الوقاية من أمراض القلب والسرطان. تناول على الأقل 5 مرات في اليوم كلا من الفواكه والخضراوات وذلك على شكل سلطات أو فواكه طازجة أو عصائر الفواكه أو خضراوات مطبوخة في الوجبات اليومية.

4-حافظ على الوزن المثالي لجسمك

إن وزنك المثالي يعتمد على طولك وجنسك بالإضافة إلى الوراثة، إذا كنت زائد الوزن أو سمينا فإن ذلك يعني احتمال تعرضك للعديد من الأمراض بخاصة أمراض القلب والسكري وارتفاع ضغط الدم والسرطان. ان السمنة تعني زيادة نسبة الدهون في جسمك وهذه ناتجة من تناول سعرات حرارية زائدة عن حاجتك لذا إذا كنت سميناً فمن المهم أن تقلل من تناول الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية بخاصة الأطعمة الدهنية والمقلية والحلويات الشعبية وغيرها.

5- زاول النشاط البدني بانتظام

النشاط البدني مفيد لصحتك ولراحتك النفسية والاجتماعية بالإضافة إلى أنه يساعد في ضبط وزنك، لذا احرص على مزاولة النشاط البدني بشكل يومي وبمعدل 60 - 30 دقيقة في اليوم ومن الأنشطة البدنية التي يمكن ممارستها بسهولة المشي والجري ولعب الكرة ونط الحبل. حاول أن تكون نشيطاً في حياتك اليومية واغتنم الفرص للمشي والحركة قدر الإمكان.

6- تناول بانتظام وبكميات معتدلة

ان عدم الانتظام في تناول الوجبات أو عدم تناولها بخاصة وجبة الفطور يكميات أكبر من الغذاء في الوجبة التالية. استمتع بغذائك ولا تستثني أي نوع تحبه من الأغذية ولكن بكميات معتدلةؤدي إلى صعوبة في الحصول على العناصر الغذائية الأساسية كما أنها تجعلك تشعر بالجوع وبالتالي تتناول .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
mido
عضو نشيط
عضو نشيط


عدد المساهمات : 134
تاريخ التسجيل : 17/03/2011

مُساهمةموضوع: رد: نصائح غذائية للحصول على الصحة الافضل    الأحد يونيو 12, 2011 4:44 am

شكرا على الموضوع الرائع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
نصائح غذائية للحصول على الصحة الافضل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
star2day :: الاسرة والحياة الزوجية :: منتدى الرجيم والصحة والرشاقة-
انتقل الى: