العاب - ترفيه - اخبار - اشهر مدونتك او منتداك - وصفات طبخ - افلام - موبيلات - بلاى ستيشن - كمبيوتر - اربح من الانترنت - اخبار الرياضة
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالدردشةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 حملة في بريطانيا: “لا تكسروا صيامكم بالبلح الإسرائيلي”

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مصطفى
عضو مجتهد
عضو مجتهد


الدولة :
احترام قوانين المنتدى :
ذكر
العقرب
عدد المساهمات : 315
تاريخ الميلاد : 09/11/1982
تاريخ التسجيل : 11/03/2011
العمر : 35
العمل/الترفيه العمل/الترفيه : الرياضة
المزاج : الحمد لله

مُساهمةموضوع: حملة في بريطانيا: “لا تكسروا صيامكم بالبلح الإسرائيلي”   السبت يوليو 02, 2011 12:47 pm


“لا تكسروا صيامكم بالبلح الإسرائيلي”.. عنوان حملة جديدة ضد إسرائيل في المملكة المتحدة. يقود هذه الحملة نشطاء “حملة التضامن مع الشعب الفلسطيني” في بريطانيا، بدعم من منظمتي “أصدقاء الأقصى” و”الزيتون”.
وينصح هؤلاء المسلمين بأن يتأكدوا، قبل الشراء، من أن بلح رمضان غير منتج في المستوطنات التي تقيمها إسرائيل على الأراضي العربية المحتلة.وقالت الحملة، هى الأكبر من نوعها المؤيدة للقضية الفلسطينية في أوروبا، في بيان أن إسرائيل تصدر إلى السوق البريطانية بلحا يحمل اسم “ميدجول”.
وقال البيان إنه من المسئ إلى المسلمين أن يكسر بعضهم صيامه في الشهر الكريم ، الذي يحل علينا بعد شهر من الآن، على بلح إسرائيلي.
وتنتج الشركات الإسرائيلية هذا البلح في مزارع أنشأها الاحتلال في أراضيها أو في الضفة الغربية ووادي الأردن.
ووفقا لتقديرات الحملة، فإن صادرات البلح الإسرائيلي المنتج في الأراضي المحتلة يمثل 15 في المائة من صادرات إسرائيل إلى أسواق الاتحاد الأوروبي، وتنتج إسرائيل أكثر من 10 آلاف طن من البلح سنويا ويبلغ دخلها منه حوالي 80 مليون جنيه استرليني سنويا، ويباع معظم هذا البلح في شهر رمضان.
وتتبني حملة التضامن من الشعب الفلسطينية حملة مقاطعة المنتجات الإسرائيلية في السوق البريطانية، كما تمارس ضغوطا على النواب وأعضاء بريطانيا في البرلمان الأوروبي للمطالبة بإعادة النظر في اتفاق الشراكة الأوروبية الإسرائيلية، بسبب انتهاك إسرائيل حقوق الفلسطينيين.
وقال البيان إن ” شراء البلح الإسرائيلي يعني أنك تساعد بالفعل المستوطنين الإسرائيليين في سرقة أراضي فلسطين”، ونبه البيان المسلمين وغير المسلمين في بريطانيا إلى أن إسرائيل تستغل الأطفال الفلسطينيين في العمل في مزارعها بالمستوطنات في الأراضي المحتلة.
وتشير حملة التضامن مع الشعب الفلسطينية إلى أن هؤلا ء الأطفال يضطرون إلى ترك التعليم والعمل في ظروف لا إنسانية لكسب لقمة العيش، وحذرت من أن استغلال هؤلاء الأطفال كعمالة رخيصة هو السبب وراء انخفاض أسعار البلح الإسرائيلي غير الشرعي، مقابل البلح الذي ينتجه الفلسطينيون في أراضيهم.
ومنذ أسابيع، بدأ نشطاء الحملة توزيع منشورات تطالب مؤيدي الحقوق الفلسطينية ومناهضي سياسات إسرائيل العنصرية بالاحتجاج لدى المتاجر التي تبيع البلح الإسرائيلي، وتناشد المنشورات المسلمين وغيرهم، كلا من منطقته، إرسال خطابات احتجاج إلى مديري المتاجر للمطالبة بعدم بيع منتجات إسرائيلية منتجة في الأراضي المحتلة، ومن المقرر أن ينشط أعضاء المنظمات الثلاث المشاركة في الحملة، خلال الأسابيع المقبلة في المساجد لتوزيع المنشورات على المصلين وإقامة منافذ صغيرة لبيع البلح الفلسطيني.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
mido
عضو نشيط
عضو نشيط


عدد المساهمات : 134
تاريخ التسجيل : 17/03/2011

مُساهمةموضوع: رد: حملة في بريطانيا: “لا تكسروا صيامكم بالبلح الإسرائيلي”   الأحد يوليو 31, 2011 12:19 pm

شكرا على الموضوع الهام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
حملة في بريطانيا: “لا تكسروا صيامكم بالبلح الإسرائيلي”
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
star2day :: الاسلاميات :: الاسلامى العام-
انتقل الى: